5 Tips about ثقافة العمل الجذابة You Can Use Today

Wiki Article

هذه الشركات تتطور باستمرار أو تكون في تحول جذري مع مرور الوقت ، وحتى يتم تجاوز هذه المرحلة الانتقالية تركز بعض الشركات على الثقافة المتطورة التي تضم مجموعة من الموظفين الذين يتأقلمون بسرعة مع التطور والتغير المستمر الذي يحدث في الشركة ، هؤلاء الموظفين يمكنهم إنجاز مهام تختلف مع وصفهم الوظيفي ويمكنهم تعلم مهارات جديدة بكل سهولة ، كما أنهم لا يجدون صعوبة في حل المشاكل الطارئة التي قد تواجههم . 

تختلف ثقافة العمل باختلاف الدولة، وذلك مثلما تختلف الثقافة الاجتماعية في كل دولة، إذ سيكون لثقافة العمل جوانب مميزة حسب الدولة، كما أنّ كل منظمة فريدة من نوعها، ومن الممكن أن نجد شركة يابانية لديها ثقافة عمل تشبه إلى حد كبير أمريكا، أو أن شركة فرنسية لديها ثقافة ألمانية مميزة، ومع ذلك قد يكون هناك الكثير من الاختلافات فيما بينها.[٢]

إنَّ جعل مكان العمل الرقمي مُرضِياً لحاجات العمل قدر الإمكان هو هدف لدى معظم قادة الموارد البشرية، ولكن يجب عليهم طرح أسئلة حول كيفية استعمالهم هذه التقنيات، مثل: ما هو الهدف؟ ومَن الجمهور؟ وكيف يمكن أن يكون هذا النهج جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد؟

تتبع العمل: استخدام أدوات إدارة الفرق عن بعد مثل «أنا» من حسوب تساعدك على تتبع تقدم فريقك، إذ تمنحك نظرة أشمل حول المشاريع التي يعمل عليها موظفيك، ما يعطيك الفرصة لتوجيههم وبناء الخطط الواضحة لسير العمل.

من الجدير بالذكر أن جميع الموظفين لا يتعلمون بالطريقة نفسها، فقد تتباين سرعة استجابتهم للتدريب، لذلك من المهم تنويع طرق المعرفة، كما يجب عليك اختيار التدريبات المناسبة للعمل عن بعد، والاهتمام بتحفيز الموظفين بالمحفزات المادية والمعنوية؛ لإتمام الدورات التدريبية.

اكتب الوصف الوظيفي للدور الذي سيؤديه الموظف بحيث يتضمن شرحًا لمسؤولياته وواجباته، إضافةً إلى كم الوقت والجهد المطلوب للعمل، والشهادات والخبرة اللازمة لإنجاز المهام، ثم فكر في راجع هنا ضوء ما سبق في أعلى راتب لدى الشركة استعدادًا لمنحه لموظف يفي بكل هذه المتطلبات.

ومن هذا المنطلق، تساهم المعاملة التفضيلية التي يتلقونها في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وكذلك تحسين مهاراتهم الاجتماعية والتواصلية".

مهارات القيادة في العمل.. هكذا تكون قائدًا ناجحًا "كما يقول الكتاب"

أدى انخفاض معدلات البطالة إلى حد كبير إلى زيادة المنافسة بين الشركات، لجذب الموظفين من ذوي المهارات العالية والحفاظ عليهم، وأصبح ذلك يمثل تحديًا بشكل أكبر من أي وقت مضى، لذلك عرضت "إنتربنور" استراتيجيات هامة للتوظيف والحفاظ على الأكفاء من ذوي المهارات العالية يمكن أن يعتمد عليهم رواد الأعمال.

وكذلك معرفة السلوكيات التي تساعدك في تحقيق أهدافك والسلوكيات التي ستقف عائقًا أمام ذلك. كن محددًا للغاية: فلا يكفي القول بأنك تريد الشفافية.

آراء المستثمرين: فتح التصويت لقياس التوقعات لاتجاه السوق السعودي والأسهم الأسبوع المقبل وزير السياحة: نعمل على تشريعات جديدة تسهّل الاستثمار في السعودية كارثة كراود سترايك.

حصريا برنامج شؤون الموظفين يعمل بالبصمة وشاشات الموظفين

لذلك من الجيد الاهتمام بإعداد ملتقى سنوي للشركة يُمكّن الموظفين من الالتقاء والتفاعل، ما يساهم في توطيد العلاقات بينهم وتعزيز انسجامهم في بيئة العمل الافتراضية، ما ينعكس على زيادة الإنتاجية ورفع جودة العمل.

يجب أن تنسجم ثقافة الشركة مع ثقافة المجتمع وتقاليده وعادات المجتمع ، وهذا يعطل سير المؤسسة ويحجبها عن تحقيق أهدافها . 

Report this wiki page